يوليو 22, 2008

قبل شهر تقريباً قمت بزيادة Ram الجهاز من 2 جيجا الى 4 جيجا .. ولم الاحظ الفرق الشاسع .. لأني لم أجرب ان ارهق الجهاز من قبل زيادة الرام او من بعد زيادة الرام .. واليوم ولله الحمد بتجربة تشغيل أكثر من 20 برنامج مع تشغل برنامج الـ Parallels مع ويندوز أكس بي حيث جعلت الويندوز يأخذ من الرام مساحة 1 جيجا يعني اللحين انا اشتغل على نظامين بالوقت نفسه نظام الماكنتوش ليبورد بـ Ram 3 جيجا والنظام الويندوز أكس بي بـ Ram 1 جيجا وقلت خلني اجرب تصميم مواضيع المدونه وهذي البرامج كلها شغاله ..

شاهد الصوره الموضحه أمامك .. لتجد في الدوك قائمة البرامج الشغاله الان .. وهي الايقونات اللي تحتها نقطه كل ايقونه تحتها نقطه يعني ان البرنامج مفتوح الان وسوف انزل فيديو يعرض لكم سرعة الجهاز اثناء تصميم المواضيع ببرنامج الفوتوشوب ..

بعد مشاهدة الصوره وهي بدقه عاليه .. الان سوف اعرض لكم الفيديو .. شوفو روعة الماك اثناء الاستخدام .. وشوفو قوة النظام من خلال التصميم ببرنامج الفوتوشوب مع تشغيل اكثر من 20 برنامج وتشغيل نظام الويندوز في الوقت نفسه ..

[ هنا تصميم مواضيع المدونة ]

 

هنا اعمل علي تصميم موضوع بالمدونه .. وفي اخر الفيديو اريكم تصفح المواقع كيف سلسل وسريع دون اي تعليق مع تشغيل البرامج هذي كلها .. وش رايكم بالماك اللحين ..

[ اظهار البرامج الشغاله لنظام الماك والويندوز ]

 

هنا راح اطلع البرامج اللي مشغلها .. برامج ماك وبرامج ويندوز وكيف شكل الويندوز داخل نظام الماك والتعامل معه كأنه برنامج مع النظام .. مااروعك يالماك دائماً مميز بكل ماتقدمه لعشاقك ..

كما لاحظت في الفيديو .. تشغل اكثر من 18 برنامج في نظام الماك واستعمال حي للفوتوشوب 10 من نظام الماك .. مع تشغيل نظام الويندوز وتشغل برنامج الفوتوشوب 9 مع برنامج الايميج ريدي 9 مع تشغيل برنامج الفرونت بيج 2003 .. وهذا اثبات قاطع بأن جهاز الـ MacBook Pro مع نظام الماك تمتاز بالسرعه والثبات مع جميع البرامج ومع تشغيل اكثر من بنظام واكثر من برنامج في الوقت نفسه .. وسبب الارهاق الشديد للجهاز هو التفريق بين قوة الماك وقوة الويندوز في استيعاب تشغيل اكثر من برنامج في الوقت ذاته .. حيث لدي ديسك توب بمواصفات عالية مع رام 4 جيجا .. وكان الفوتوشوب والفرونت بيج دائماً بطيئه في الفتح .. وفي بعض الاوقات تتسكر من حالها .. حيث ان الجهاز لا يستوعب عدد كبير كما في المقارنه على لاب توب الماك يعني لو سويتها عليه يمكن يموت وصراحه تفاجأة اليوم بقوة نظام الماك مع البرامج والأنظمه الاخرى .. ومن المذهل عند استخدام برنامج الفرونت بيج او الفوتوشوب على الويندوز بداخل نظام الماك عن طريق برنامج الـ Parallels هي اسرع بكثير من الديسك توب ذو المواصفات العاليه اللي عندي .. الله لا يحرمني منك يالماك ..

ملاحظه .. البعض شاهد في الفيديو الثاني وقوف مؤشر الماوس ويعود السبب ليس من التهنيق أو التعليق .. السبب هو اني انا اوقفه وجالس افكر وش اسوي .. يعني الغلط مني مو من الجهاز .. وهناك بعض الوقفات اجزاء من الثانيه ولكن لا تأثر في عملك .. يعني انا سويت الموضوعين مع تشغيل كل هالبرامج في نفس المده التي اسويها بدون فتح هذه البرامج .. يعني نقدر نقول كل يوم تبهرنا يالماك ..

اسف على الدقة القليله بالفيديو .. والسبب يعود الى الرزيلوشن العالي بشاشة الاب توب .. وعند التشغيل والتصدير الي موقع اليوتيوب .. تكون الدقة قليلة جداً مقارنه بالصوره الفعليه للفيديو .. شاهد صورة الشاشة الكامله بالموضوع لتلاحظ الفرق الشاسع .. وافيدكم بالذكر أن جهازي لاب توب MacBook Pro 17 انش ومواصفات الجهاز تحصلونها بموقع أبل ماكنتوش .. ورزيلوشن الشاشه هو 1680 – 1050 وهي تحت الهاي دفنيشين بدرجة واحده فقط ..

أتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات بمدونة سعود نولوجي [ أخوكم سعود الخميس ]

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم