ديسمبر 13, 2008

في الحقيقه لم اكن اعرف أهمية خدمة الـ Rss الا بعد دخولي عالم التدوين وزيارة اغلب مدونات المبدعين في مجال التدوين ومنهم الكثير واتشرف بمعرفتهم ايضاِ المصمم الذويق بندر رفه وبعض المدونات التقنية والاكثر تسليه في محيط متصفحي المتواضع ..


س : ماهي خدمة الـ Rss

ج : خدمة RSS هي خدمة جديدة تمكنك من الحصول على آخر الأخبار فور ورودها على المواقع التي قمت بالإشتراك بها في الخدمة. فبدلاً من تصفح المواقع والبحث عن المواضيع الجديدة، فإن خدمة RSS تخطرك بما يستجد من أخبار ومواضيع على تلك المواقع فور نشرها. وبالتالي تتيح الخدمة لمنتجي الأخبار ايصال أخبارهم “الأحدث” مباشرة الى المتلقى بدون حاجة هذا الاخير الى زيارة مواقعهم. وتشتمل الأخبار المتلقاة بهذه الطريقة فى أبسط صورها على عنوان الخبر، ومختصر لنص الخبر، ووصلة أو رابط للنص الكامل للخبر على موقع منتج الخبر.


س : هل هي مجانيه او مدفوعه

ج : خدمة RSS هي خدمة إخبارية مجانية ولايتم احتساب أي رسوم على استخدامها.


س : كيف استخدم هذه الخاصية

ج : أن يكون متصفح الإنترنت الذي تستخدمه يدعم تقنية RSS كالمتصفح الجديد Mozilla Firefox والذي يمكنك تحميله مجاناً من موقع Mozilla أو متصفح Opera أو الإصدار الجديد 7.0 من متصفح ميكروسوفت إنترنت إكسبلورر


في الحقيقة خدمة في قمة الروعة والسرعة والراحه .. لماذا .. بالنسبة لي افضل ترتيب المفضلة في متصفح الفاير فوكس 3 لأصل الى جميع المواقع بشكل مريح وسريع دون الحاجه الى التفكير وكتابة رابط .. الخ فكانت هناك الكثير من المدونات التي ازورها يومياً تقريباً 20 مدونة عربية بالغالب فتخيل معي 20 موقع يتم زيارته كل يوم ليتم التأكد هل من جديد بهذا الموقع أم لا .. فكم من الوقت قد ذهب على اقل تقدير نقول ( ساعه واحده ) ولكن لاحظ الفرق مع برنامج NewsFire ومع خدمة الـ Rss يتم في كل 20 دقيقة تحديث ما جديد المواقع التي بالبرنامج اذا وجد جديد يتم تنبيهك بطرقه رائعه من خلال البرنامج وتقوم بزيارة الجديد من داخل البرنامج من دون الحاجه لدخول اي متصفح اخر .. !! هل استوعبت الان ماهي الفائده الكبيره التي سوف تستفيدها من هذه الخدمه ؟ انا عن نفسي بدلاً من دخول 20 موقع كل يوم بشكل متكرر وذهاب الوقت الكثير بفتحها وفي غالب الوقت لا اجد الجديد الان اصبح لدي منبهي الخاص بدون ذهاب وقت دون فائده ولا عناء الانتظار .. جرب الخدمه بالمتصفحات او البرامج وسوف تجد الفرق !! ولن تندم لأنها تجربه ان نجحت فهي من اولوياتك بعامل الانترنت وان لم تفضلها فهي مجرد محاوله لمعرفة ماهو الجديد والمريح في عالم الانترنت ! هنا موقع العربية يشرح الخاصية بشكل كامل .. تفضل من هنا.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم