أكتوبر 17, 2010

في الغالب نجد في المحتوى العربي الدروس في عالم التصوير مليئه بالتعقيد والإستفهامات وأيضاً الرموز الإنجليزية للتصوير التي لا يفهمها الى المصور المحترف ولكن سنتعلم مع ضويان وموضي التصوير بشكل بسيط وسهل ومناسب لجميع الأعمار والجميل فيها انها بالكامل باللغة العربية وبشكل فقرات رسومية معها نصوص تسمى بالمختصر المفيد ،،

* الفكرة المبدعة لا تأتي الى من مبدع :

المصور حسين دغريري من الأشخاص المبدعين في عالم التصوير في المملكة العربية السعودية وتعلمت منه الكثير وبما أني متابع لمدونته الرائعه لأنها تحمل الكثير من الأخبار في عالم التصوير ،، شدني الفضول لمعرفة تفاصيل فكرة ضويان و موضي وقابلته وأخيراً بعد معرفة عن طريق الإنترنت مدتها ثلاث سنوات الجمعة اللي فاتت ،، وكان الحديث معه ممتع وطبعاً بما أنه مبدع كان التواضع من صفات المبدعين كما لاحظته على أغلب المبدعين بحق ( من العرب ) فتحدثنا قليلاً عن التصوير ثم الإخراج ثم وأخيراً ضويان و موضي الفكرة جداً رائعة ومميزة حيث ستتعلم التصوير بشكل كرتوني وبعدة سطور ( كما تحدثت سابقاً ستتعلم من المبدعين جمل قصيره تساوي سنوات من التعليم ) وهذه السطور يخطها المصور حسين دغريري وعدد من المصورين المحترفيه الذين لديهم خبرة سنوات عديده في عالم التصوير ،، وقدم لي حسين بعض الأمثلة لفكرة المواضيع فهي عدة خطوات بسطور قليلة تشرح لك عدة كتب ! لا أبالغ فعلاً ستكون القراءه في كل عدد خمس دقائق ( بالكثير ) ولكن لو أفترضنا قبل قراءة أي عدد منها بحثت بنفس موضوع في الإنترنت سيأخذ من وقتك على الأقل أسبوع !.

* اقرأني كما تحب ان تقرأني :

شدني الإهتمام في توفير جميع الطرق للإستفاده من ضويان وموضي ،، حيث مع كل عدد يمكنك الإستفاده منها عند طريق الإنترنت من خلال المقال نفسه أو تحميل ملف PDF أو تحميل صور JPG أو تحميل فيديو .. وأيضاً مع كل عدد ستتوفر خلفية سطح المكتب مهتمة لهذا العدد .. فبالمختصر كيف تريد ان تقرأني ،،

  • من خلال الـ Google Reader والخلاصات.
  • من خلال جهازك المحمول آيباد أو أي جهاز آخر عن طريق الـ PDF.
  • من خلال جهازك المحمول لو أفترضنا وضعت الصور كشاشة توقف تتغير.
  • من خلال تذكيرك بهذا العدد لو أفترضنا وضعتها خلفية سطح مكتبك.

* بشكل مجاني :

لو تخيلنا جميعاً وحذفنا سؤال ( وش بيفيدك مادياً ؟ ) المحتوى العربي في الإنترنت بهذا الجمال مثل فكرة ضويان وموضي هل سنشاهد عند البحث باللغه العربية في Google أغلب الروابط منتديات وأغلب المواضيع في المنتديات منقوله لنفس الموضوع أو نشاهد عبارة ( لمشاهدة الموضوع عليك التسجيل ) والأمثلة كثيره جداً لا أستطيع حصرها في فقرة من مقال ؟؟ ،، الإجابة أكيد لنا بيكون المحتوى العربي متعاون على الإنترنت فيكون كل شخص خبير في مجال معين ينشر خبرته على المستخدمين العرب لنجد بعد فترة من الزمان المجتمع العربي متعدد المجالات مثقف في أكثر من مجال خبير في أكثر من مجال.

* شكراً جزيلاً :

أحب أشكر جميع المشاركين في فكرة ضويان وموضي وأحب أشكر أخوي حسين دغريري لإتاحته الفرصة لي للمشاركة والمساهمة في هذا المشروع كعضو من أعضاء التحرير في ضويان وموضي ،، وفعلاً انا سعيد جداً بهذا الابداع والفكرة الفتاكة.

أتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات بمدونة سعود نولوجي [ أخوكم سعود الخميس ]

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم