أبريل 4, 2012

الكل يعلم كميرات الـ Cyber-shot™ من سوني حيث لها ثلاث سلاسل وهي الـ T والـ W والـ H حيث تعتبر الـ H هي الأقوى ! واليوم سنتحدث عن موديل HX9V الذي يعتبر ثانى أقوى كاميرا من هذه السلسة بعد الـ HX100V وجديدتها الـ HX200V والفرق بينهم أن الـ HX9V صغيرة الحجم والزوم ( التقريب ) أقل ولا تستطيع التحكم بالتركيز بشكل يدوي ، دعونا لا نطيل ونشاهد لماذا هذه الصغيرة عملاقة ؟!! ،،،،


مراجعة سوني HX9V


للصغير والشاب والكبير !

لا أخفيكم من أهم مميزات هذه العملاقة الصغيره أنها مناسبة للجميع ! بكل مميزاتها الرائعه ! حيث لا تجبر حاملها أن يكون له أي خلفية عن التصوير ! سواء كان الثابت أو الفيديو وهذا ماجعلني أن أجعلها الكاميرا المناسبة جداً لزوجتي ! حيث جربت الكثير ولكن لم أجد سعادة زوجتي مع الآخريات كسعادتها معها !.


التصوير تحت الإضاءة المنخفضة !

من الأمور التي دائماً تزعجنا وقت التصوير هي الإضاءة المنخفضة لكن مع سوني بفضل الله ثم النظام والمعالج الرائع سيتعامل مع الوضع بكل سلاسة حيث هناك مانع إهتزاز مدمج ووضع جديد وهو ( الأوتو بلس ) ومع وضع آخر للتصوير في الإضاءة المنخفضة بدون حامل وأيضاً نظام يعمل على الإضاءة الخلفية !.


الزوم ( التقريب ) الرائع

لا أستطيع أن أصف التقريب دائماً أجد الكاميرات التي تحمل تقريب قوي مدمج أجد أن الصوره تتأثر ! لكن مع الـ HX9V لم هذا الشي حيث أنها تستطيع التقريب حتى 16x ويعتبر تقريب عالي جداً لاحظ الصوره كيف هو بعيد جداً عن المبنى وعمل تقريب لصورة المرأه ؟! مارأيك ؟!.


وضعيات التصوير المختلفة

تستطيع من هذه الصغيره التصوير بوضعيات يصل عددها حتى 15 وضعية منها الـ HDR و الصورة الناعمة للبورترية للصورة الناعمة والبشرة الناعمة وتصوير الألعاب النارية والتصوير الرياضي والتصوير تحت إضاءة منخفضة بدون حامل والكثير والكثير وكل ذلك بأختيار أيقونة صغيره !.


تصوير 3D

قلت لكم من قبل هذه الصغيره عملاقة ! تستطيع هذه الصغيره تصوير الـ 3D ويمكنك عرضة بإستخدام مدخل الـ HDMI Out على شاشات الثري دي ! نعم إنها عملاقة تجعل جميع أفراد العائلة محترفين !.


تصوير بانوراما !

قلت لكم من قبل هذه الصغيره عملاقة ! تستطيع هذه الصغيره تصوير بانوراما بدون حامل ! وفي أقل من ثانية يتم دمج جميع الصور لتظهر لك صورة بانوراميه فتاكه ! لن تصدق مثل أصدقائي الذين لم يصدقوني حتى الأن !.


العزل مع الـ Background Defocus

كان أكثر الأسئله إنتشاراً كيف أصنع العزل بالصوره ! لكن الأن سوني تقدم خاصية الـ Background Defocus حيث تستطيع من خلال بثلاث أوضاع إيقاف الضبط البؤري للخلفية لمرتفع أو متوسط أو خفيف لتظهر لك كل النتائج بعزل جذاب ورائع وبدون أي إعدادات إضافية !.


تصوير فيديو Full HD

هذه الصغيره العملاقة تستطيع تصوير فيديو Full HD بـ 60 فريم بالثانية ! هل تصدق ذلك ! هذا الجسم الصغير قادر على تصوير 60 فريم بالثانية ! ولها إعدادات محدوده في تصوير الفيديو والتقريب ( الزوم ) جداً رائع أثناء تصوير الفيديو ألم أقل لكم أنها ( للعائلات أيضاً ! ).


التصوير بسرعة شتر منخفضة


من وجهة نظري !

لا ننسى إنها تستخدم فئة عدسات الـ G الفاخرة من سوني ، الكاميرا جميلة جداً ( للعائلات ) حيث يستخدمها جميع أفراد العائله بفضل الله ثم وضعيات التصوير المتعدده فيها وأن جميع الإعدادات فيها بالغالب تلقائية ماعدا بعض الوضعيات كالـ M لتكون معلم جيد للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي بأقل تكلفة ممكنه ! وهي مناسبة جداً للمناسبات فسرعة الإلتقاط بها 0.01 بمعنى أنك لن تضيع لقطة أبداً في تغطيتك ، سعر الكاميرا جميل بسبب وجود هالكم الهائل من المميزات ! فلا تحرم عائلتك تصوير لحظاتهم وإعادة ذكرياتهم فهي فعلاً تستحق الإقتناء.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم