يونيو 11, 2012

اليوم أعلنت آبل خلال مؤتمرها عن مواصفات الجيل الجديد من الـ MacBook Pro طبعاً لم يتغير الشكل عن القديم لكن هناك فرد جديد تم إضافته الى المجموعة وهو أنحف وبمواصفات خارقة والأجمل من ذلك يدعم الريتنا ديسبلاي !! ،،،،



* نوعين من الـ MacBook Pro الأن ! :

كعادتها آبل أعلنت عن مواصفات الـ MacBook Pro أولاً لنسخة الـ 13 إنش والـ 15 إنش وكانت بدعم معالجات أنتل الجديدة وغير ذلك سيتم تفصيلها بمقال آخر ( في الطريق ) وكانت خيبة الأمل بعدم تغيير التصميم ! وعدم دعم الريتنا ديسبلاي وإزالة السي دي .. الخ والإكتفاء فقط بمواصفات أقوى ودعم الـ USB 3 ولكن بعد الإعلان عن ذلك تم الإعلان عن الخارق الجديد ( أخوهم الكبير ) الـ MacBook Pro with Retina display بمواصفات خارقة مع دعم دقة شاشة خارقة بسبب دعم الريتنا ديسبلاي وسأقوم بتفصيل كل نوع بشكل منفرد.

* النوع الجديد الـ MacBook Pro with Retina display :

كلنا نعلم شاشات الـ Retina ماذا فعلت بالعالم أولاً مع الـ iPhone ثم الـ iPad لتكون عند طرحها أعلى دقة شاشة لهاتف ذكي بالعالم ( أيام الآيفون 4 ) والأن أعلى شاشة دقة للأجهزة اللوحية مع ( جهاز The New iPad ) والأن آبل تفعلها مع صديقنا الجديد والنوع الجديد من عائلة الـ MacBook Pro بأعلى دقة شاشة على لاب توب في العالم وهي 2880 على 1800 بعدد 5,148,000 بيكسل ! بحجم شاشة فتاك 15.4 إنش فقط بسمك ( نحف ) 0.71 إنش بوزن 4.46 باوند ، طبعاً بتقولي أكيد ضعيف ! بس الشاشة قوية ! وبقولك دام الشاشة كذا لازم تجيب لها جهاز يتحميل قدرتها فبالتالي خلونا نشوف المواصفات الخارقة !.

* نحيف خفيف وخارق ! :

نعم هذا هو المطلوب بالضبط ! جهاز بحجم 15.4 إنش مع وزن 4.46 باوند وسماكة ( نحف ) 0.71 إنش مع مواصفات خارقة ، كنت في السابق أستخدم من أيام ( ويندوز ) الأجهزة ذات الـ 17 إنش بسبب قوة دقة الشاشة فيها لكن الأن تحقق الحلم لاب توب بحجم صغير ونحيف وخفيف بمواصفات العمالقة !.

* دعم الـ Retina :

طبعاً بعد دعم شاشة الـ Retina بالجهاز شاهد الفرق بين وضوح الصورة على MacBook Pro with Retina display على اليمين يدعمها وبين اللي على اليسار ولا يدعمها ! وكما ذكرت سابقاً أصبح الرزيلوشن على الشاشة هو 2880 على 1800 بعدد 5,148,000 بيكسل ! بحجم شاشة فتاك 15.4 إنش والعادي بدون دعم هو 1449 على 900 شاهدت الفرق الخارق بين الشاشتين !.

* دعم الـ SSD :

تحدثت سابقاً عن تقنية الـ SSD من هنا ، تم التخلي عن الـ CD وأيضاً الهارديسكات العادية الـ HDD ودعم الـ SSD بمعنى ستجد سرعة خيالية في فتح الملفات والتعامل معها ومع بداية النظام ولا ننسى أنه يبدآ بحجم 256 للنوع الأول و 512 جيجا للنوع الثاني مع إمكانية ترقيته الى 768 جيجا ! أنه أمر فتاك فعلاً ، شاهد المقال التالي لتفهم كلامي.

* عمل لمدة 7 ساعات ! :

تخيل معي للحظة جميع هذه المواصفات الخارقة يمكنها العمل معك حتى 7 ساعات بدون شحن ! مع بقاء الجهاز بوضع الخمول لمدة شهر كامل ، أنه لأمر محزن لي بما أنني مستخدم 17 انش من الماك بوك برو القديم ( من وين أجيب لي هالخارق / وأستقبل هدايا ترا ! ).

* معالج رباعي النواة الجديد ! :

نعم هذا هو الاداء الخارق وتخيل مع الـ SSD ! الجهاز يدعم معالجات أنتل الجديد من نوع Intel Core i7 Ivy Bridge وهي معروفه أنها أسرع من سابقتها بمراحل والأجمل من ذلك أن الجهاز يدعم ترقية الـ RAM حتى 16 جيجا بشكل رسمي من آبل هذه المره !.

* كرتين شاشة أيضاً ! :

نعم ليكتمل الاداء الخارق مع قوة تحميل للألعاب وبرامج المونتاج والتصميم تم تزويد الجهاز بكرتين شاشة رائعه لدعم أقوى للألعاب والأفلام .. الخ الأول هو Intel HD Graphics 4000 والثاني هو NVIDIA GeForce GT 650M بقوة 1GB ويتم التحويل بينهم بشكل تلقائي.

* نظام المراوح الجديد ! :

الان مع التصميم النحيف الخفيف الجميل هناك ثلاثة فتحات لتبريد أفضل من السابق بالإضافة الى بأن صوت المراوح أقل من السابق بكثير كما هو موجود بالفيديو بالضعف تقريباً صراحة الجهاز مهوب طبيعي ياأخوان ماهذه الجنون كل ذلك في 15.4 إنش !.

* نعم يدعم الـ USB 3 والـ HDMI والكثير ! :

نعم هذا الذي كنت أنتظره منذ ( قرن ! ) الجهاز الأن يدعم المستقبل ! يدعم كمل شيء مع وجود مدخلين للـ Thunderbolt بسرعة 10GB بالثانية لكل مدخل ! مع مدخلين للـ USB 3 وطبعاً يدعم بنفس الوقت الـ USB 2 مع مدخل الـ SD ومدخل الـ HDMI ! لن تضطر بعد الأن لشراء محولات ! ولكن لا تقلق اذا كنت مستخدم للإثرنت أو الفاير واير هناك محول من Thunderbolt أليها ولن تخسر بوجود مدخلين ! ستستخدم الـ Thunderbolt معها !.

* سماعتين ومايكروفونيين وكاميرا HD ! :

الأن مع الماك بوك الجديد يوجد في كل جانب سماعتين لأداء أقوى للصوتيات ولتعزيز سماع صوتك أيضاً تم إضافة مايكروفونين في الجانب الأيسر مع وجود كاميرا أمامية HD بدقة 720p بالمختصر الأن المكالمات أصبح أكثر وضوح من السابق !.

* كيبورد مضيء :

هذا شيء ليس بجديد لكن من الواجب ذكره ، مع الماك بوك برو الجديد هناك دعم للإضاءة الخاصة بالكيبورد ، طبعاً لماذا تم ذكر ذلك لأن الجهاز نحيف ومع أول إصدار للماك بوك آير لم يتم دعم هذه الخاصية ( يعني أبسط ياعم ).

* مواصفات النوع الأول :

  • القيمة 2199 دولار.
  • دعم شاشة الـ Retina الخارقة.
  • معالج i7 رباعي النواة بسرعة 2.3 وترقية المعالج الى 3.3.
  • الـ RAM 8GB 1600 MHz DDR3L مع إمكانية ترقيته 16GB.
  • الـ SSD بحجم 256 جيجا.
  • كرتين شاشة Intel HD Graphics 4000 و NVIDIA GeForce GT 650M.
  • سماعتين مع مكايكروفونين.
  • كاميرا HD 720p.
  • البطارية تبقى حتى 7 ساعات.

* مواصفات النوع الثاني :

  • القيمة 2799 دولار.
  • دعم شاشة الـ Retina الخارقة.
  • معالج i7 رباعي النواة بسرعة 2.6 رتزقية المعالج الى 3.6.
  • الـ RAM 8GB 1600 MHz DDR3L مع إمكانية ترقيته 16GB.
  • الـ SSD بحجم 512 جيجا.
  • كرتين شاشة Intel HD Graphics 4000 و NVIDIA GeForce GT 650M.
  • سماعتين مع مكايكروفونين.
  • كاميرا HD 720p.
  • البطارية تبقى حتى 7 ساعات.

* الفيديو الخاص بـ MacBook Pro with Retina display :

[box type=”warning”] بقية المواضيع وجديد المؤتمر قيد الإنشاء لدي بعض المشاوير سأذهب اليها ثم أقوم بكتابتها بالكامل .. لا تروحون بعيد !.[/box]

أتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات بمدونة سعود نولوجي [ أخوكم سعود الخميس ]

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم