يناير 4, 2013

وتعود لنا من جديد Google بإصدار جهازها الرابع الرسمي ولكن من تصنيع شركة LG وبسعر منخفض جداً وبمواصفات خارقة ! وبتصميم رائع جداً ! الجهاز يحمل نسختين الأولى 8 جيجا ولن تكلفك بالسعر الرسمي أكثر من 1300 ريال تقريباً ! والثانية 16 جيجا ولن تكلفك بالعسر الرسمي أكثر من 1500 ريال تقريباً وستكون من المحظوظين بهذا الجهاز لأنه جهاز Google الرسمي وبه النظام الخام الأكثر بساطة والأكثر سرعة من الأجهزة الآخرى التي تحمل نظام الأندرويد وتكون التحديثات له سريعة بدون تأخير لسبب منطقي كررته أكثر من مره لأنه جهاز Google الرسمي !! ،،،،


مراجعة جهاز الـ Nexus 4


النظام الخام

قد أكون كررت هذه المعلومة لكن لابد التركيز عليها وسبق وتحدثت عن مميزات نظام الأندرويد الخام بإصدارة 4.1 و 4.2 وهم الإحدث حالياً ويتميز نظام الأندرويد الخام لأجهزة Google الرسمية بأنه خفيف وسريع جداً في التعامل مهما كانت مواصفات الجهاز قوية أو ضعيفة وبأن التحديثات تصدر أول بأول للنظام بعكس الشركات الآخرى التي تقدم نظام الأندرويد بواجهات مختلفة وإضافات مختلفة مما يتسبب بإستهلاك عالي للـ RAM وكذلك قوة الجهاز أثناء الإستخدام.




التصميم الرائع

قد تستغرب حقيقة هذا الجهاز بهذا السعر وبهذا الجمال في التصميم حيث يحمل شاشة بحجم 4.7 وتصميم منحني يجعل من الجهاز ثابت أثناء الإستخدام وبين قضبة يدك ! وليس هو الأنحف وليس هو الأخف بل ستجده ليس عرض وليس ثقيل ومن الأمام ستجده أسود بالكامل ممايعطيه فخامة لم نجدها أبداً على أجهزة الأندرويد سابقاً ( لأن بالغالب أجهزة الأندرويد تفتقر لجودة التصميم ) ولكن مع هذا الجهاز تغيرت النظرة حيث من الخلف يوجد زجاج فخم بلمعة فخمة ومظهر جذاب يزيد من جمال هذا الجهاز وعليه عبارة Nexus وفي الأسفل شعار شركة الـ LG ( وقد تكون سلبية لأنه قابل للكسر ) وبه كاميرا أمامية وخلفية وأزرار التحكم بالصوت من الجانب الأيسر وقفل الشاشة من الجانب الأيمن ومن الأعلى فتحة سماعات الأذن ومن الأسفل فتحة الميكرو يو اس بي لشحن او لنقل البيانات للجهاز فبالمختصر الشديد التصميم أكثر من رائع ولكن هناك سلبيه وحيده وهي وجود سماعات السبيكر من الخلف مما يؤدي الى كتم أو تقليل الصوت الصادر منها عند وضعة على أي سطح صلب أو على قبضة يدك.


المعالج والأداء

قد تستغرب حقيقة هذا الجهاز بهذا السعر وبهذه المواصفات الخارقة حيث يحمل معالج رباعي النواة مع 2 جيجا RAM ( الذاكرة العشوائية ) ليوفر لك بيئة عمل سريعة جداً مع التطبيقات والألعاب وأيضاً ستستمتع بخدمات جوجل مثل الأوامر الصوتية وخدمة الـ Google New الخارقة التي كانت منافس شرس لخدمة سيري الموجودة على نظام الـ iOS بالمختصر الشديد لن أجد عبارة تصف قوة أداء هذا الجهاز من واقع تجربة الا بالقوي جداً حيث لن تجد أي تقطيعات أثناء التنقل بين التطبيقات والألعاب ولن تجد أي بطئ في الإستخدام وهي لأسباب كثيرة منها قوة المعالج وحجم مساحة الـ RAM والنظام الخام الخالي من التعديلات والرسمي من Google.


شاشة بحجم 4.7 إنش

ستجد الشاشة بحجم 4.7 إنش وهي منحنية الأطراف من الجانب الأيسر والجانب الآيمن لتوفر لكن سرعة أكثر أثناد الإستخدام وهي ليست الأقوى في السوق لكنها تعتبر من أقوى شاشات هواتف الأندرويد وهي بدقة ( ريزلوشن ) 1280 على 768 وهي كافية لمشاهدة المرئيات بتقنية الـ HD وكافية كذلك لعرض محتوى واضح في التطبيقات والألعاب وغيرها وكذلك أثناء الإستخدام من خلال اللمس والكتابة وقد وجدت هنا سلبية وحيدة ( تافهه ) وهو بأن الشاشة مائلة للون الأصفر بشكل بسيط كما وضحنه في فيديو المراجعة وهي ضد الخدش بكل تأكيد.


جودة الكاميرات

قد تكون نقطة ضعف جميع أجهزة Google الرسمية هي جودة التصوير العادية فمثلاً جهاز اليوم يملك كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل ولكن ليس بجودة الهواتف الذكية الآخرى إطلاقياً مع إمكانية التصوير 360 درجة والتصوير البانورامي كما ذكرت في المراجعة وكذلك هناك كاميرا أمامية وهي كذلك بجودة عاديه جداً حيث وجدتها أقل بكثير من الهواتف الذكية الآخرى وللأسف الشديد وأضيف بأنه يملك فلاش للتصوير الليل ولكن ستشاهد في الفيديو كيفية التعامل مع الكاميرات وتغيير اعداداتها بشكل سريع جداً بفضل الله ثم نظام الأندرويد 4.2 الجديد من Google.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم