سبتمبر 27, 2016
8.5

iPhone 7


رأينا العام:

بإختصار اذا كنت مستخدم عادي لن تشعر بالفرق بينه وبين الآيفون ٦ إس فنعتقد بأن الإضافات الجديدة تهم المتخصصين أكثر كمقاومة الماء والغبار والسبيكر والكاميرا الأمامية والشاشة والبطارية بمعنى أن هذا الإصدار لا يستحق الا أن يكون إصدار S وليس إصدار جديد بالكامل ونحن نتحدث هنا عن الآيفون ٧ بعيداً عن الآيفون ٧ بلس.


ايجابيات:

  • الكاميرا الأمامية
  • سبيكر ستريو
  • عمر بطارية أطول
  • مقاوم للماء والبغار

سلبيات:

  • لا تشعر بالتغيير
  • إزالة مدخل السماعات
  • الكاميرا الخلفية بتحسن طفيف
  • أدابتر السماعات بجودة تصنيع سيئة

السعر:

$649
شراء

اليوم نقدم لكم مراجعتنا للجهاز المنتظر الآيفون ٧ فهل فعلاً يستحق الشراء ومالجديد بهذا الهاتف وهل فعلاً يستحق بأن يكون إصدار جديد كلياً كما تقول شركة آبل أم مجرد تطوير


الكاميرا

كاميرة الآيفون ٧

الكاميرا الأماميه لجهاز آيفون ٧ الجديد تعتبر هي التغيير الحقيقي بـ ٧ ميجا بيكسل ومن أول تجربة ستشعر بالفرق بينها وبين كاميرة الآيفون ٦ إس وبالنسبة للكاميرا الخلفية لن تجد هناك تحسن ملحوظ الا بالحده في الصور والتصوير الليلي والتي تعتبر طفيفه نوعاً ما حسب تجربتنا.


التصميم والشاشة

تصميم وشاشة آيفون ٧

تصميم جهاز آيفون ٧ الجديد من الأمام مشابه بشكل كبير للآيفون ٦ إس الا أنه يتميز بشاشة أفضل من السابق من ناحية الألوان بنسبة ٢٥٪ مه زر الهوم الجديد ليس بالضغط بل بحساس ذكي يعلم بأنك الأن تلمس الزر أو تضغطه بدقة عاليه وهي تقنية الفورس تتش ولكن شركة آبل لا تحب أن تذكر المسميات لكي لا يقع المستخدم في حيره ! ومن الخلف نجد بأن خطوط الانتينا أختلف مكانها وأصبحت كوضوع أقل من السابق خصوصاً مع اللونين الجديد وهي اللون الأسود المطفي أو اللماع مع إزالة منفذ سماعات الرأس والذي كان صدمة لنسبة كبيره من المستخدمين مع أننا نجد بأنها تخدم المستقبل خصوصاً الإكسسوارات والسبب يعود بأن منفذ اللايتنق أسرع فبالتالي تستطيع أن توصل بالآيفون ٧ إكسسوار بمنافذ أكثر من السابق فلنفترض منفذين لايتنق مع منفذ سماعات ! ولا ننسى بأن الهاتف الآن مقاوم للماء والغبار ومع ذلك هناك تجارب كثيره تعاملت مع الهاتف بأنه ضد الماء ونجحت التجارب ولكن عليك أن تعلم اذا تعطل الجهاز لهذا السبب لن يشمل الضمان.


السبيكر

سبيكر آيفون ٧

قد تكون هذه الإضافة هي الأبرز فالآن مع الآيفون ٧ الجديد يوجد سماعتين سبيكر من الأسفل سماعة والأعلى سماعة بحيث ستكون قوة الصوت دبل الآيفون ٦ إس لدرجة بأنك عندما تستخدم الهاتف وترفع مستوى الصوت الى أقوى مستوى سيهتز الجهاز وهو بقبضة يدك وكأن الصوت يريد يخرج من داخل الهاتف كهاردوير من قوته وهذا تحسن ملحوظ فعلاً ورائع.


الهاردوير

هاردوير آيفون ٧

قالت شركة آبل بأن الجهاز أسرع من الآيفون ٦ إس بمرتين بمعالج جديد A10 أول معالج رباعي النواة لجهاز آيفون ولكن صدقوني مع تجربتي للجهاز خصوصاً مع نظام الآي آو إس لم أجد ذلك الفرق الكبير والرسعة التي يذكرون شركة آبل فيها بأنه أسرع بمرتين وكذلك الـ RAM نفس السعه السابقة والشاشة بتحسن ألوانها فهي لا تقدم الكثير وزر الهوم هو نفسه ولكن لا يقبل الضغط بل الإحساس ويتفاعل مع أصبعك بشكل متقن والكاميرا الخلفيه بتحسن طفيف والأمامية صحيح بتحسن ملحوظ ولكن هل القديمة سيئة ؟! والسبيكر نعم قد تكون ميزه تستحق ولكن لفئه قليله من الناس وبأنه مقاوم للماء والغبار هذه الميزه أعتقد بأنها منطقياً للإحتياط فقط بخصوص البطارية هناك تحسن ملحوظ ولكن ليس التحسن الخارق فذكرت شكرة آبل بأن التحسن الى ساعتين أكثر يبقى الجهاز ولكن هل فعلاً ستلاحظ ذلك ؟! فبالمختصر الجهاز من الداخل صحيح تغير كأرقام حقق دبلات النتائج ولكن مع الإستخدام هذه الأرقام والنتائج لن يكون لها فارق كبير كإستخدام خصوصاً عندما تكون مستخدم آيفون ٦ إس بنظام آي أو إس ١٠.


بشكل عام

بشكل عام الآيفون ٧

من وجهة نظري ومن بعد تجربة عندما نتكلم عن الآيفون ٧ تحديداً لن نجد هناك فرق واضح في السرعة بينه وبين الآيفون ٦ إنس والسبب يعود بأن نظام الآي أو إس الجديد سريع فعلاً فحاولنا أنجد فرق من ناحية سلاسة النظام مع الهاتفين وجدنا بأن الفرق يكاد يذكر وكذلك الكاميرا الخلفية لن تجد بها الفرق الشاسع فبالتالي عندما تهمك المميزات الآخرى كشخص متخصص سيكون الهاتف ممتاز بالنسبة لك ولكن عندما تكون مستخدم عادي يستخدم الآيفون للتواصل الإجتماعي والأمور العادية الآخرى فلن تشعر بالفرق فبالتالي عندما تكون مستخدمين آيفون ٦ إس الأفضل تنتظر الآيفون القادم واذا كنت من مستخدمين ٦ ومادون قد يكون الآيفون ٧ لك ولكن لتوفير المال فكر كذلك بالآيفون ٦ إس.

القائمة البريدية

اشترك في الموجز الشهري
كن مطلع على جديد مشاريع مجتمع تتميم